محتوى تيك توك – شهرة وربح مستمر

أنت الآن تمتلك بين يديك منصة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيراً ورواجاً،

حيث قدمت شركة بايت دانس الصينية تطبيق تيك توك المختص بإنشاء محتوى مرئي، مقاطع ڤيديو قصيرة ترفيهية متنوعة، كما أنه أيضاً منصة ممتازة لكسب المال إذا عرفت كيف تصنع محتوى تيك توك.

حصد التيك توك نجاحاً هائلاً نظراً للانتشار الواسع لهذا التطبيق خلال الفترة الأخيرة وتأثيره الواسع على جميع المستخدمين، و بعد أن اعتمد كأكثر التطبيقات المستخدمة لصناعة مقاطع ڤيديو حين تخطى عدد مستخدميه 150 مليون منذ بداية إصداره ، فاستثمرت الشركات هذه المنصة بطريقة ذكية في صناعة محتوى تيك توك تسويقي يحقق لها ربحاً مادياً مستمراً.

محتوى تيك توك

خمس أفكار لأفضل محتوى تيك توك:

 

تتنوع خيارات صناعة محتوى تيك توك، حيث أن التطبيق يتيح لك الكثير من الأفكار لتصوير وتعديل واختيار الڤيديوهات، لتستطيع جذب الأنظار إليك وتوظفها بما يخدم محتواك وهدفك.

 

  1. مزامنة الشفاه:
    يسمح لك التطبيق هنا بتقديم محتوى تيك توك غنائي، حيث يمكنك أن تختار أغنية مفضلة وتسجل مقطعاً مرئياً تحرك فيه شفاهك مع الأغنية بطريقة تبدو وكأنك أنت من يقوم بالغناء..
    للأغاني والألحان دور كبير في التأثير على مشاعر المستخدمين، ويمكنك بالتأكيد استخدام هذه الفكرة بطريقة مبدعة في تقديم محتوى تيك توك الخاص بك.
  2. الدويتو “Duet:
    يعتبر الدويتو من أقوى أفكار تقديم محتوى تيك توك، وأكثرها مساهمة في نشر حسابك وجذب متابعي المحتوى.. حيث ما عليك إلا أن تختار أحد مقاطع ڤيديو من محتوى تيك توك وتصور مقطعاً مرئياً كدويتو معه يأتي كرد فعل على الڤيديو الأصلي.
    أهمية هذه الطريقة تكمن في ذكاء تطبيقها؛ حين تختار ڤيديو بمحتوى مهم يناسب توجهك وحين يكون هذا الڤيديو قد لاقى انتشاراً واسعاً فالدويتو معه يعني انتشاراً لحسابك أيضاً.
  3. متابعة الأحداث الشائعة “التريند”:
    راقب دائماً الأحداث المتسارعة التي تنشغل بها مواقع التواصل، واقرأ جيداً وجهات النظر المختلفة وابحث في كل تفاصيل الحدث، ثم اصنع محتوى تيك توك يواكب “التريند” بطريقتك الخاصة وقدم ڤيديو بأسلوبك الخاص بعيداً عن تقليد وتقمص آراء الآخرين.
  4. سوّق لنفسك:
    قد تكون هذه الجملة غريبة في البداية، لكنها فعالة جداً إن طُبقت بطريقة صحيحة. أمامك منصة تمكنك من مشاركة محتوى تيك توك خاصتك مع ملايين المستخدمين، محتواك يعبر عنك كشخص، أو يمثل الجهة التي تعمل معها.. لذا ابحث عن نقاط قوتك، طورها ثم شاركها..
    موهبتك في الغناء مثلاً أو في التمثيل ؟
    هل تسافر كثيراً ؟
    أنت متحدث ماهر ؟
    هل تتقن عدة لغات مثلاً ؟
    سارع وأنشئ محتوى تيك توك الخاص بك وركز على نقاط قوتك.
  5. حرّك المستخدمين:
    وفقا للرواج الكبير الذي يلقاه محتوى تيك توك وسرعة انتشار الفيديوهات لدى المستخدمين وتفاعلهم معها، فيمكنك بفكرة إبداعية ذكية تحريك المستخدمين وفق حيلة أو لعبة أو تحدّ تعمل على إنشائه، اختر فكرة سهلة وشيّقة تناسب محتواك، أنشئ لها هاشتاج خاص ثم انشرها على شكل تحد للمستخدمين.. لا شك أن التفاعل وسرعة الانتشار سيكونان العامل الأهم في سرعة نشر حسابك وزيادة الإقبال عليه وبالتالي وصول محتوى تيك توك الخاص بك إلى أكبر فئة من المستخدمين.
اقرأ أيضاً  تطبيقات الجوال  - تعرّف على ميزاتها و أهم أنواعها

كيف أصبح مشهوراً على تيك توك وأحقق ربحاً مادياً ؟

 

ماعليك إلا تطبيق عدة خطوات بسيطة ستساهم في دعم محتواك وحصد الكثير من متابعي المحتوى لحسابك مما يؤدي إلى شهرتك وبالتالي كسب المال:

 

  1. انشر محتوى تيك توك بشكل مستمر ومنظم، كن دائماً موجوداً ومواكباً لكل ما يحدث.
  2. شارك محتوى تيك توك الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وضع اسم حسابك والرابط الخاص به.
  3. تفاعل مع الأشخاص المؤثرين
  4. “الانفلونسر” وتواصل معهم بشكل دائم.
  5. تفاعل مع محتوى تيك توك الخاص بغيرك بشكل دائم ومتواصل، واحرص على الرد بلطف لا تتجاهل أي تعليق.
  6. أنشئ محتوى تيك توك مفيد بطريقة إبداعية مؤثرة، ستحصل على متابعي المحتوى المهتمين بشكل متزايد ومستمر.
  7. تابع حسابات مختلفة ومتنوعة يومياً.
  8. قم بإنشاء مقاطع ڤيديو مع صديق مختلف في كل مرة.
  9. البث المباشر يعزز ثقة متابعي محتوى تيك توك الخاص بك.

كن على قدر المنافسة، وتذكر أن المبالغة في محتوى تيك توك ليست هي السر في جذب المتابعين إنما هي عوامل كثيرة كما سبق وذكرنا.

 

والآن يمكنك البدء بالحصول على الأرباح بطرق متنوعة منها:

  • ابحث عن الڤيديوهات الأكثر رواجاً على تطبيق الانستغرام، ثم عدل عليها.
  • ابحث عن أقوى الهاشتجات وأكثرها انتشاراً بشكل أسبوعي مستمر.
  • استخدم تطبيق اليوتيوب، وذلك بربط حساب تيك توك مع قناة اليوتيوب.
  • انشر جزءاً من ڤيديو الانستغرام المعدل، ثم اطلب من المتابعين الانتقال إلى قناة اليوتيوب لمشاهدة الڤيديو كاملاً.
  • يمكنك الإعلان عن منتجات الشركات الكبرى مقابل نسبة من الأرباح، كما أنه بعد شهرة حسابك و محتوى تيك توك الخاص بك، ستتوجه إليك الشركات والجهات التسويقية وتطلب منك ترويج منتجاتها مقابل نسبة من الأرباح.
  • يمكنك تحقيق الربح من خلال هدايا التيك توك، وهي عبارة عن أيقونات يرسلها لك المتابعون، تتحول هذه الأيقونات إلى نقاط والتي تتحول بدورها إلى أرباح نقدية.
اقرأ أيضاً  التسويق عبر يوتيوب - دليلك الشامل لحملة إعلانية ناجحة

 

يمكن لمقطع ڤيديو لا تتجاوز مدته 75 ثانية فقط، أن يحقق نجاحاً كبيراً ويلقى انتشاراً واسعاً كونه محتوى تيك توك مهم.

كما تشير الإحصائيات بأن تطبيق تيك توك تغلب على الانستغرام وتصدر المرتبة الأولى في متجر آب ستور.

أما في متجر جوجل بلاي الأكثر شهرة فقد شغل تيك توك المرتبة الرابعة بعد الواتساب والفيسبوك مسنجر والفيسبوك من حيث عدد مرات التحميل والتثبيت، وعدد المستخدمين، وسرعة انتشاره، وتقديمه للمحتوى بلمسة فنية ترفيهية تلائم حتى موسيقا لفظ اسمه الخفيف تيك توك Tik Tok ؛

نجد أنفسنا بعد كل هذا أمام منصة عظيمة تمكننا من عرض محتوى تيك توك ومشاركته مع ملايين المستخدمين بطريقة تحقق لنا الربح والشهرة.