كتابة المحتوى بالانجليزي بتطبيق خطوات بسيطة

تعتمد كتابة المحتوى بالانجليزي حصراً على طبيعة الجمهور المستهدف، لأن هذا النوع من المحتوى لا يمكن توجيهه لجميع الفئات فهو يحتاج شريحة ذات ثقافة تسمح لها بقراءة وفهم محتوى اللغة الانجليزية.

إن اللغة الانجليزية بشكل عام تصبح أكثر سهولة وبساطة مع استخدامها كما أنها ستكون أسرع في الكتابة والقراءة.

كتابة المحتوى بالانجليزي

إذا كان مستواك جيداً في اللغة الانجليزية فيمكنك كتابة محتوى بالانجليزي بعد مراعاة 6 النصائح التالية:

  1. اكتب جملاً قصيرة:

قراءة وتدوين الجمل القصيرة أكثر سهولة، لذا حاول ألا يتجاوز عدد الكلمات في الجملة الواحدة 15-20 كلمة.

الوضوح في المعنى هو الأساس الذي ينبغي عليك مراعاته أثناء كتابة محتوى بالانجليزي.

يمكنك اعتبار أن القاعدة العامة في التدوين هي توضيح نقطة أو فكرة واحدة لكل جملة، طبعاً بعد تجزئة الأفكار إلى نقاط يسهل شرحها وكتابتها لك، ويسهل فهمها للقارئ.

  1. استخدم الأفعال المبنية للمعلوم:

إن كتابة محتوى بالانجليزي باستخدام الأفعال المبنية للمعلوم أو الأفعال المباشرة تجعل من جملك خفيفة سهلة القراءة والفهم، حيث أن استخدام الأفعال المبنية للمجهول في كتابة محتوى بالانجليزي قد تكون غامضة محيرة، تستدعي التركيز الذي قد يقود إذا كان المقال طويلاً إلى الملل، وبهذا يفقد محتواك أهم شرط فيه وهو جذب المستخدم.

هذا لا يعني أن عليك الامتناع عن استخدام الفعل المبني للمجهول، لكن لا تبني المحتوى كاملاً على هذه الصيغة.

  1. استخدم ضمائر المخاطب:

إن استخدام ضمائر المخاطب في كتابة محتوى بالانجليزي كما هو باللغة العربية تماماً، أكثر قرباً من المتلقي.

فقولك (أنت، لك، نحن) دون أن تشير إليهم على أنهم المستخدمون أو الجمهور يوحي بالعلاقة الطيبة بينك وبينهم.

اقرأ أيضاً  غوغل أدسنس وأنواعه وآليه عمله - شروط قبول موقعك في Google Adsense

  1. استخدم اللغة السهلة:

تجنب كتابة محتوى بالانجليزي بمصطلحات صعبة يتعسر فهمها على القارئ، واحرص على استخدام اللغة الانجليزية اليومية السهلة المناسبة للشريحة المستهدفة.

  1. ضع تعليمات واضحة:

تذكر أن هدفك من كتابة محتوى بالانجليزي أو العربي هو مساعدة الناس وحثهم على أخذ إجراء تريده أنت.

لذا لا تستغرق في الكتابة الأدبية، إذا كنت تريد أن يتخذ المستخدم سلوكاً ما، أخبره بذلك واترك خطوات واضحة للطريقة التي تريدها.

  1. استخدم العناوين الرئيسية والنقاط الجانبية:

هذه النصيحة تحديداً عنصر أساسي في كتابة محتوى بالانجليزي، لأن العناوين والقوائم وتقسيم الصفحة يساعد في سهولة وصول المعلومات، والتركيز بشكل أفضل.

انتق عناوينك بشكل مميز ومبدع لأن العنوان هو بوابة محتواك إذ يقرر المستخدم بعد أن يقرأه هل يدخل ليكمل المحتوى أم ينصرف عنه.

  • ما أهم الفروق بين كتابة محتوى بالإنجليزي وبالعربي؟

  • لا بد وأن الكتابة بلغتك الأم أكثر سهولة وأماناً بالنسبة إليك، حيث يمكنك السيطرة على كل مساحة المحتوى وأهدافه، ولغته، ويمكنك تجنب سوء الفهم بسهولة.
  • عند صناعة المحتوى بلغتك العربية الأم سيكون جمهورك محدداً بالأشخاص العرب، لكن عند كتابة محتوى بالانجليزي فإن محتواك لديه الفرصة للانتشار الأوسع كون اللغة الإنجليزية لغة عالمية.
  • اختيارك للغة العربية في كتابة المحتوى سيحد من المنافسين الذين سيكونون عرباً فقط، بينما كتابة محتوى بالانجليزي ستفتح أمامك أبواب المنافسة مع مليارات المواقع الالكترونية والمنصات.
  • من الناحية التسويقية فإن كتابة محتوى بالانجليزي أكثر طلباً من الشركات ذلك لأن اللغة الانجليزية في هذا الوقت صارت هي المعتمدة في أسواق العمل والعالم الرقمي ككل.
  • كتابة محتوى بالانجليزي قد يفتح أمامك تكوين علاقات مع صناع محتوى آخرين ليسوا في منطقتك.

 

  • 10 خطوات لحل مشاكل الكتابة باللغة الانجليزية:

اللغة الانجليزية من اللغات التي لا يطابق نطقها كتابتها، ولا تعتمد على قواعد ثابتة في كتابة الكلمات وتهجئتها.

اقرأ أيضاً  كتابة محتوى طبي_من العالم الافتراضي إلى الواقعي

إن أول مشكلة قد تواجهك أثناء كتابة محتوى بالانجليزي هي أن تعرف لفظ الكلمة وتهجئتها، لكنك قد لا تعلم كيفية كتابتها، وقد تستحضر الفكرة لكنك لا تجد الكلمات المناسبة للتعبير عما تريد، وهذا ما يزعجك خصوصاً وأنك تفهم اللغة الانجليزية حين تسمعها لكنك تعجز عن إيجاد كلمات للتعبير عنها.

وقد تكون مشكلتك هي عدم القدرة على استخدام الكلمات بشكل صحيح، فأنت تعلم معانيها وتكتبها بشكل صحيح لكنك تقع في الأخطاء عند استخدامها في جمل، ربما تكون أخطاء نحوية، أو حروف الجر، أو تعدد معاني الكلمات.

وفيما يلي 10 خطوات تساعدك على إيجاد حل لهذه المشاكل:

  1. اكتب تعليقاتك باللغة الانجليزية:

أثناء تصفحك للإنترنت سواء المواقع الالكترونية أو منصات التواصل الاجتماعية، تابع المحتوى الأجنبي واترك بعض التعليقات باللغة الانجليزية، لتعتاد القراءة والاستماع ومن ثم لتصبح كتابة محتوى بالانجليزي أسهل بالنسبة إليك.

من خلال المتابعة المستمرة لهذه الطريقة يمكنك البدء بفهم اللغة الانجليزية وكتابتها وتوظيفها لخدمة لمحتواك، لتكون قادراً على كتابة محتوى بالانجليزي خال من الأخطاء.

  1. استعن بالمصحح الإملائي:

المصحح الإملائي الذي يمكن استخدامه على أي جهاز يساعدك في تصحيح الأخطاء حين يظهرها باللون الأحمر وعند النقر عليها ستظهر خيارات الكلمة الصحيحة والكلمات المشابهة حاول ألا تختار الكلمة الصحيحة فقط، إنما احفظها جيداً وأعد كتابتها بنفسك من جديد.

  1. احفظ قوائم الكلمات الشائعة:

ابحث عن الكلمات الشائعة والمتداولة دائماً في اللغة الانجليزية وفي المواقع الالكترونية، اكتبها واحفظها بشكل جيد، وجدد القائمة دائماً، ستجد نفسك بعد فترة قصيرة قد أتقنت حفظ الكثير من الكلمات، مما سيجعل كتابة محتوى بالانجليزي أكثر سهولة بالنسبة لك.

  1. استخدم أسلوب الأوجه الثلاث لحفظ الكلمات الجديدة:

عند مصادفتك لكلمة جديدة احرص على حفظ أوجهها الثلاث، صوتاً، ولفظاً، وكتابة.

احفظها جيداً ودونها، وعند مراجعتها استذكرها بأوجهها الثلاث، بعد فترة قصيرة ستجد أنك أيضاً أتممت حفظ الكثير من المفردات التي ستساعدك في كتابة محتوى بالانجليزي.

اقرأ أيضاً  التجارة الالكترونية_السرعة والجودة بين يديك

  1. داوم على المحتوى المسموع:

إن الاستماع اليومي المستمر لمحتوى باللغة الانجليزية يساهم كثيراً في تحسين مستواك، فكلما سمعت أكثر كلما ازداد تكرار الكلمات الشائعة لديك، وكلما أتقنت حفظ الكلمات الجديدة كما أسلفنا، بالإضافة لزيادة قدرتك على الربط والتنسيق عند كتابة محتوى بالانجليزي.

  1. داوم على القراءة:

كما كتابة المحتوى العربي فإن كتابة محتوى بالانجليزي تحتاج إلى المداومة على القراءة وتوسيع نطاق البحث وتجديد المعلومات دائماً.

تساعدك القراءة في التركيز على ترابط الجمل وتركيبها، وتثبيت بنية اللغة الإنجليزية لديك.

  1. الإملاء:

احرص على تخصيص جزء من وقتك في تحسين لغتك للإملاء، إذ لا يعقل أن تقوم بالنسخ كما أردت كتابة محتوى بالانجليزي.

  1. اكتب بشكل مكثف:

لا تخف ولو لم تتقن اللغة الانجليزية بعد، لا تخف من أخطائك وابدأ كتابة محتوى بالانجليزي، ولو واجهتك الصعوبات الجأ إلى حلها بالتدريج، لأن انتظار الوقت المناسب لن يأتي إذا لم تبدأ الآن.

  1. اكتب لنفسك:

يمكن لهذا النوع من الكتابة أن يكون بداية عظيمة لمحتوى الكتروني أو ورقي،

اكتب مذكراتك باللغة الانجليزية، ابدأ بكتابة محتوى بالانجليزي لكنه خاص بك، على متصفحك الخاص مثلاً.

  1. تابع أهم المواقع الالكترونية للكتابة بالانجليزي:

لعل من أهم المواقع والأدوات التي تساعد على كتابة محتوى بالانجليزي بشكل محترف:

– موقع Wrighting Words.

– موقع Daily Teaching Tools.

– موقع Reddit.

– موقع Warren Wilson.

– موقع Write and improve.

 

بعد انتهائك من قراءة هذا المقال يمكنك الآن أن تبدأ في كتابة محتوى بالانجليزي، بكل ثقة وقوة، ذلك أنك اطلعت على النقاط الرئيسية الخاصة بهذا الموضوع، وعالجت المشاكل التي تواجهك من خلال الحلول المطروحة.