تعرف على خطوات الربح من الانترنت يوتيوب

الربح من الانترنت يوتيوب
الربح من الانترنت يوتيوب

يعتقد الكثير أن الربح من الانترنت يوتيوب عملية سهلة ويمكن تحقيقها ببساطة عن طريق إنشاء قناة لكن في الحقيقة هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل الشروع في هذه المغامرة ، خاصة وأن المسار يتطلب الكثير من الوقت والجهد ، وهو ما يرهق الكثير من المبتدئين ويضعف عزمهم على الاستمرار.

طريقة الربح من الانترنت يوتيوب

لم تعد أرباح يوتيوب في عام 2022 مقتصرة على الإعلانات التي تعرضها على قناتك ، بل هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك اتباعها لتحقيق الربح من الانترنت .

هذا ما يجب أن تفكر فيه منذ اليوم الأول ، فبدلاً من تركيز كل جهودك على مصدر واحد للدخل. فكر في أكثر من طريقة واخلطها حتى تصل إلى اليوم الذي تكسب فيه المال من YouTube في أكثر من طريقة مختلفة.. وهي الآتي:

برنامج شركاء YouTube:
يتيح لك برنامج شركاء YouTube (YPP) كسب المال من أكثر من عميل متوقع واحد ، على النحو التالي:

  • الربح من إعلانات YouTube: ستكسب المال عندما يرى جمهورك الإعلانات التي ستظهر على مقاطع فيديو قناتك ، وهذه هي الطريقة المعتادة والأكثر شيوعًا.
  • الربح من المشاهدات من المشتركين المميزين: ستكسب نسبة مئوية محددة من الأرباح عندما يشاهد الأشخاص الذين يشتركون في خدمة YouTube Premium محتوى قناتك.
  • الأرباح من عضويات القناة: يدفع لك متابعوك في هذه الخدمة رسومًا شهرية بناءً على بعض المزايا ، مثل الرموز التعبيرية والشارات ، تحت اسم “عضويات القناة”.
  • استفد من رف المنتج: يعرض قسم رف المنتج المنتجات التي تبيعها على صفحات المشاهدة لبعض مقاطع الفيديو الخاصة بك . ولكن هذه الميزة غير متوفرة حتى الآن في جميع البلدان. 10000 مشترك في قناتك!
  • الاستفادة من Super Chat و Amazing Stickers: تمنح هاتان الميزتان للمشاهد القدرة على شراء الرسائل وإبرازها في الدردشة المباشرة لقناتك . وستكسب 70٪ من الربح. هاتان الميزتان غير متوفرتين في كل الدول العربية ، بل في 10 دول عربية فقط .
اقرأ أيضاً  صناعة المحتوى الرقمي التعليمي

شروط قبول قناة يوتيوب في Adsense

لكي تكون مؤهلاً للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube (YPP) والتمتع بالمزايا المذكورة أعلاه التي شرحتها أعلاه ، يجب أن تستوفي قناتك الشروط التالية:

  • لا توجد مخالفات نشطة على القناة.
  • كما يجب تحقيق 4000 ساعة تشغيل (بشكل عام) في آخر 12 شهرًا.
  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك.
  • العيش في منطقة يتوفر فيها برنامج الشركاء.
  • امتلك حساب Google AdSense وقم بتنشيطه واربطه بقناتك.
  • وما أعنيه بـ 4000 ساعة من المشاهدة العامة هو أن مقاطع الفيديو على YouTube يمكن أن تكون على النحو التالي:
  • مقاطع الفيديو العامة: يمكن للجميع رؤيتها.
  • مقاطع الفيديو الخاصة: في هذه الحالة ، لن يرى مقاطع الفيديو الخاصة بك إلا الأشخاص الذين تختارهم.
  • تصوير مقاطع الفيديو غير المدرجة: يمكن لأي شخص مشاهدة الفيديو ، ولكن فقط من خلال الرابط الخاص بك.
  • لا يحسب YouTube الساعات التي يقضيها المشاهدون في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة وغير المدرجة . حتى إذا تجاوز إجمالي الساعات 4000 ساعة . فلن يقبلها YouTube كشرط للانضمام إلى برنامج الشركاء ما لم يكن عامًا.
  • بالنسبة للدول العربية التي يتوفر فيها برنامج شركاء YouTube ، فهي: الجزائر ، البحرين، مصر، العراق، الكويت، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن .

بمجرد استيفاء جميع الشروط المذكورة أعلاه ، سيرسل YouTube تلقائيًا رسالة إلى بريدك الإلكتروني لإعلامك بأهليتك للانضمام إلى البرنامج. كما لاحظت ، هناك فرق بين قبول برنامج الشركاء وتفعيل جميع مزاياه التي شرحتها أعلاه.

على سبيل المثال ، لا توجد ميزة كسب الرفوف للمنتج في أي بلد عربي حتى الآن . وميزات Super Chat والملصقات الرائعة متوفرة في 10 دول فقط. إذن ها هي الشروط التفصيلية لك لتفعيل أهم مزايا شركاء YouTube ، وما إذا كانت تنطبق عليك أم لا.

اقرأ أيضاً  أفضل 10 مواقع الربح من الانترنت

شروط تفعيل وظيفة القناة التابعة

  • أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا.
  • لديها أكثر من 1000 مشترك.
  • أنت بالفعل عضو في YouTube – برنامج الشركاء.
  • كما يجب ألا تختص قناتك بشؤون الأطفال؟
  • اقبل شروط الاستخدام.
  • لا تحتوي قناتك على مقاطع فيديو غير لائقة (مثل انتهاك حقوق الملكية الفكرية للموسيقى المستخدمة أو تقديم العديد من مقاطع الفيديو للأطفال).
  • كما يجب أن تعيش في أحد المناطق التالية: الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة
  • ستتعرف على المزيد حول ميزة “القنوات التابعة” في الفيديو التالي المقدم من YouTube ، تلك الميزة الجديدة التي تتيح لجمهورك إظهار دعمهم للمحتوى الخاص بك. تأكد من تشغيل الترجمة العربية من زر CC
الربح من يوتيوب
الربح من يوتيوب

الربح من الانترنت يوتيوب من خلال الدعاية والبريد المباشر

يتجاهل العديد من المبتدئين أهمية العثور على شركاء يرغبون في تمويلك بالمال لتسويق منتجاتهم وخدماتهم على قناتك.

لكنها ميزة مهمة يمكنك إضافتها إلى حساباتك عند التفكير في الربح من الانترنت يوتيوب . هناك العديد من العلامات التجارية التي ترغب في دفع المال لتظهر لجمهورها منتجاتها أو تشرح كيفية استخدامها.

على سبيل المثال ، إذا كانت قناتك متخصصة في منتجات التجميل والعناية الشخصية . فيمكنك الوصول إلى مواقع ويب متخصصة في مجال مستحضرات التجميل ومراكز التجميل في منطقتك أو بلدك .

وكذلك التواصل مع شركات الأدوية والصيدليات وما إلى ذلك. سيكون الغرض الرئيسي من هذا الاتصال هو جعل الطرف الآخر يشاهد قناتك ويقيمها . وسوف يتعاونون معك إذا رأوا أنه يمكنك تحقيق أهدافهم التسويقية المرجوة.

أنشئ قناة احترافية

قم بقياسه في مجالات مختلفة مهما كان مجال عملك ، ستجد الكثير من الشركات والمواقع الإلكترونية التي ترغب في الشراكة معك.

اقرأ أيضاً  أفضل تطبيقات الربح من الانترنت للايفون

لكن انتبه أيضًا إلى بعض الأشياء المهمة ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن تكون قناتك محترفة . وهذا يعني تصميم شعار احترافي وصور مصغرة عالية الجودة . تمامًا مثل مقاطع الفيديو يجب أن تكون أصلية وجذابة مصورة بدون عشوائية أو أخطاء ، لذلك سيكون من المفيد استخدام إحدى خدمات Five Professional لتحرير الفيديو وتصميم الشعار وإنشاء الصور بجودة عالية. لمقاطع الفيديو الخاصة بك

على الرغم من عدم وجود شروط محددة يجب الوفاء بها من أجل العثور على شريك مناسب لتسويق منتجاتك من خلالك.

فمن المعقول أن يرى هذا الشريك مستويات عالية من المشاركة على قناتك . مثل التعليقات والمشاركات وعدد متابعون. من المحتوى الخاص بك. يجب أن تكون جاهزًا لإرفاق تقارير عن مستوى قناتك في الأشهر القليلة الماضية ؛ لإقناع الشريك بأهميتك وما يمكن أن يضيفه لعملك عندما يتعاون معك.

الأرباح من الإعلانات المباشرة

يتم استخدام هذه الطريقة من قبل العديد من مزودي المحتوى المعروفين (Youtubers) وهي طريقة الكسب المستخدمة في العديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى وربما أشهرها Instagram.

عادةً ما تكون الأرباح من هذه الطريقة أعلى من غيرها ، حيث يقوم برنامج شركاء YouTube بخصم نسبة مئوية ثابتة من أرباحك التي تذهب إلى YouTube . بينما إذا اتبعت هذه الطريقة ، فستحصل على جميع أرباحك دون أي خصومات.

ستتجنب أيضًا فكرة عرض إعلانات من معلنين لا تعرفهم والذين لا يعرفون تأثير منتجاتهم على من يشترونها – أي في حالة عرض إعلانات AdSense – لأنك هنا سيقدم المنتجات التي تثق بها للعلامات التجارية التي تحبها أو تجربها ، وهذا النوع من الإعلانات لن يزعج جمهورك إذا تم استخدامه بشكل صحيح. إليك بعض النصائح إذا قررت اتباع هذا البرنامج التعليمي على YouTube.