كيفية استخدام يوتيوب التجارة الالكترونية

يوتيوب التجارة الالكترونية
يوتيوب التجارة الالكترونية

يساعد يوتيوب التجارة الالكترونية على اكتساب المصداقية وزيادة حركة التسوق واكتساب حصة أكبر في السوق نظرًا لأن أصحاب المتاجر عبر الإنترنت يبحثون دائمًا عن طرق لتحسين تجربة العملاء ، وبسبب عدم قدرة العملاء على التحقق من المنتجات ، فإن الشركات تبتكر طرقًا مختلفة لعرض المنتجات ؛ أولاً ، قاموا بإنشاء قوائم المنتجات مع الأوصاف التفصيلية لكل منتج ، ثم سرعان ما أصبحت الصور فيروسية ، والآن أصبحت مقاطع الفيديو أكثر شيوعًا.

يوتيوب التجارة الالكترونية

يمكن أن يوفر الفيديو منظورًا أكبر ويوفر فهمًا أعمق لكيفية تطبيق المنتج واستخدامه في الحياة الواقعية . من خلال مشاهدة شخص ما يستخدمه ، بينما يمكن أن يفيدك عرض مجموعة متنوعة من صور المنتج من زوايا مختلفة.

يستخدم المتسوقون الآن YouTube للبحث عن آراء العملاء وشهاداتهم أثناء البحث عن منتج . خاصةً عندما يكون المنتج الذي يفكرون فيه مكلفًا للغاية. في عام 2020 .

قررت Google تضمين مقاطع فيديو YouTube في نتائج البحث العضوية ؛ من خلال المقاطع التي تظهر عندما يبحث شخص ما عن معلومات المنتج عبر الإنترنت ، يمكنك توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

كما يمكن استخدام مقاطع الفيديو في التسويق بعدة طرق ، على سبيل المثال: إذا كان أحد العملاء يشاهد منتجًا على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك إعادة توجيهه إلى منصات مثل Facebook . وتشغيل مقطع فيديو لشهادة العميل حول هذا المنتج المحدد في النهاية. .

يمكنك أيضًا استخدام مقاطع الفيديو في إعلانات Facebook أو استخدامها في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

تخيل إذا كان أحد العملاء يتسوق على موقعك وفي اللحظة الأخيرة غير رأيه ؛ في هذه الحالة ، قد يكون من المفيد جدًا تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الآلية التي تظهر قريبًا مع مراجعات الفيديو من عملائك السابقين الذين يصفون كيف غيّر منتجك حياتهم.

اقرأ أيضاً  هل الربح من الانترنت حقيقي أم خيال ؟!!!

كيفية استخدام اليوتيوب في التجارة الالكترونية

إذا كنت تبيع منتجاتك الخاصة ، فهذا بسيط للغاية ؛ يمكنك إنشاء مقاطع فيديو توضح كيفية استخدام المنتج . أو عرض بعض المنتجات على المؤثرين لعرضها على منصات التواصل الاجتماعي . أو حتى إنشاء مقاطع فيديو حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من منتجك.

وإذا كنت موزعًا عبر الإنترنت ، فقد لا تكون لديك المنتجات في متناول اليد ؛ لذلك سوف تحتاج إلى أن تكون أكثر إبداعًا.

يمكنك الاتصال بالعملاء السابقين وطلب مقاطع فيديو توضح رأيهم في المنتج . كما يمكنك زيارة الشركة الموردة الخاصة بك وعمل فيديو يوضح عملية تصنيع المنتج ، وهذا المثال مفيد جدًا أيضًا في إثبات المصداقية.

الخطوة التالية هي تحميل مقاطع الفيديو هذه على YouTube ، وشرح كيفية العثور على موقع الويب الخاص بك .

ويمكنك إضافة رابط في الوصف ، ثم إضافة مقاطع الفيديو هذه إلى استراتيجيتك التسويقية .

كما يمكنك تضمين مقاطع الفيديو على الصفحات الأكثر احتمالاً . لإحداث فرق ، يمكن حتى لعدد قليل من مقاطع الفيديو تحسين تجربة المتسوق وزيادة حركة المرور من Google و YouTube وزيادة معدل تحويل المستخدمين إلى عملاء محتملين.

أضف مقاطع فيديو جديدة ومبتكرة بانتظام حتى يزداد تأثيرك بمرور الوقت . حيث ستمنحك هذه الطريقة ميزة على منافسيك وتكتسب حصة سوقية أكبر في مجالك .

كما يمكن أن تصبح أيضًا روتينية يمكنك طلب شهادات الفيديو عليها يمكن تشغيلها تلقائيًا . جنبًا إلى جنب مع تكوين رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إلى العملاء بعد 30 أو 60 أو 90 يومًا من التسليم . اعتمادًا على المدة التي يحتاجها العميل لاستخدامها لمساعدتك في تقديم شهادة المنتج.

اقرأ أيضاً  أفضل طرق الربح من الانترنت يدعم فودافون كاش

هذا العام هو عام الفيديو بامتياز. ضع في اعتبارك إضافة مقاطع فيديو إلى عملك ، وبعد عام من الآن ستجد أنها ساعدتك في تحقيق تقدم مذهل.

كيفية استخدام يوتيوب التجارة الالكترونية
كيفية استخدام يوتيوب التجارة الالكترونية

استراتيجيات التسويق من خلال اليوتيوب

قبل أن تفكر حتى في تحميل المحتوى الخاص بك ، هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لتحسين قناتك.

وبالتالي يجب أن تتوقع الكثير من معرفة مُحسنات محركات البحث التي اكتسبتها كمدون أن تنتقل إلى هذا النظام الأساسي أيضًا.

ولكن مع الأخذ في الاعتبار استراتيجية التسويق الخاصة بك ، بشكل عام youtube الخاص بك.

أيضًا ، يجب أن تفهم أن نظام الفيديو الأساسي هذا هو في النهاية شبكة توصيل محتوى ومثالي لتسويق المحتوى نتيجة لذلك.

إلى جانب مدونتك وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن أن تخلق المعجزات.

فيما يلي بعض أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

ما لم يكن مدون أو مسوق آخر قد أخذ اسمك بالفعل ، فمن المحتمل أنك لن تواجه أي صعوبات في هذا المجال. ومع ذلك ، أقترح اختياره بحكمة ، مع مراعاة موضوع اهتمامك أولاً ثم اسمك الشخصي أو اسم مدونتك.

اختر كلمة رئيسية وصفية لمدونتك أو اهتماماتك وعلامتك التجارية الشخصية والتزم بها. قم بتضمينه في اسم قناتك على YouTube. ستجني الفوائد لاحقًا عندما تحصل على الكثير من الزيارات العضوية من البحث.

التجارة الالكترونية عبر اليوتيوب

في يوتيوب التجارة الالكترونية يجب إنشاء صور مصغرة مذهلة على YouTube

قد تبدو الصور المصغرة غير ذات صلة ، لكنها أهم العناصر المرئية الثابتة التي يمكنك إنشاؤها واستخدامها على YouTube لجذب المشاهدين.

اقرأ أيضاً  نظام التجارة الالكترونية في السعودية

هم مثل أغلفة الكتب القديمة. يبيعون قصصهم ويعرضون قصتهم للجمهور. لهذا السبب يجب تصميمها وفقًا لذلك ، مع مراعاة التسويق.

باستخدام أدوات التصميم الاحترافية مثل CreateTobe لإنشاء صور مصغرة . تبدو واثقًا من نفسك وتعتبر أهم الأصول في استراتيجية التسويق الخاصة بك.

لا يعرف الأشخاص موضوع مقاطع الفيديو الخاصة بك قبل أن يضغطوا على زر “تشغيل”. ومع ذلك ، يمكنهم تخيل الرسالة التي ستوصلها بناءً على الصور المصغرة التي يتم الإعلان عن مقاطع الفيديو المميزة الخاصة بك بها وربطها.

بالطبع ، هناك أيضًا أدوات احترافية أخرى سهلة الاستخدام ، ويمكنك تجربتها جميعًا . إذا كنت ترغب في تجربة بيئات مختلفة وتحديد اختيارك بناءً على أسلوب عملك الخاص. لهذا ، أوصي بتطبيقين آخرين مصممين يستحقان المحاولة. الأول هو سنابا.

يوفر لك بيئة يمكن الوصول إليها لإنشاء صورك المصغرة وغيرها من الصور التي ستحتاجها بناءً على القوالب والصور عالية الدقة.

التطبيق الآخر الذي أود ذكره يأتي من Adobe العملاق ويسمى Spark. هذا هو أيضا سهل الاستخدام. يأتي مع قوالب وصور مخزنة ويسمح لك بإنشاء صورك الخاصة في أي وقت من الأوقات.

كل ما عليك فعله هو اختيار صورة وإضافة نص علامتك التجارية وتطبيق مرشحات التصميم عليها. من السهل جدًا أن تبرز من بين الحشود على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات بتصميمات جذابة.

 

في يوتيوب التجارة الالكترونية الأمر بسيط ولكن يحتاج لاتباع الاستراتيجية الصحيحة التي توصلك للهدف والاستفادة من الجماهيرية العريضة لليوتيوب .