10 نصائح التسويق الالكتروني تضمن لك النجاح

نصائح التسويق الالكتروني
نصائح التسويق الالكتروني

10 نصائح التسويق الالكتروني تضمن لك النجاح حيث يعتبر التسويق الإلكتروني أفضل نهج للوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء ويتفوق على التسويق التقليدي بسبب الأدوات الإحصائية التي توفرها منصات التسويق الإلكتروني فيسبوك وجوجل ولينكد إن لتحديد من سيشاهد الإعلان وقياس مدى فعاليته.

نصائح التسويق الالكتروني

لا يقتصر التسويق الإلكتروني على مجرد إنشاء صفحة Facebook أو وضع إعلانات من خلال Google.

فيما يلي بعض النصائح لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وإبرازها إذا كنت ترغب في القيام بالتسويق عبر الإنترنت.

قد يكون من الصعب أحيانًا معرفة كيفية إدارة شؤونك وأعمالك في عالم الإنترنت ، خاصة إذا كنت ترغب في بيع أو تسويق سلعة أو خدمة من خلاله.

هناك العديد من المواقع والأدوات والاستراتيجيات التي تعدك بالعديد من العملاء وعقود الشراء.

قد يعمل بعضها ، لكن الحقيقة هي أن التسويق عبر الإنترنت يتجاوز مجرد إنشاء صفحة Facebook أو وضع بعض الإعلانات على Google.

يكمن جوهر التسويق عبر الإنترنت في إنشاء تعريف واسع للغاية وتمييز للعلامة التجارية ، بحيث يكون وجودها معروفًا للعملاء ، حتى لو لم يشترواها في نفس الوقت. هذا عادة ما يكون أكثر من كافٍ لأي بائع.

قبل أن تبدأ ، يجب أن تعرف إلى أين أنت ذاهب ، أي يجب أن تعرف الهدف الذي عليك تحقيقه. هل تريد المزيد من العملاء؟ أو المزيد من الزيارات لموقعك؟ أو جلسات أطول على الموقع مثلا؟ بيع عدد كبير من المنتجات؟

لا يهم ما هو الهدف! الشيء المهم هو أن يكون لديك هدف ، ولكن عليك أن تكون واقعياً وأن تقسمه إلى أهداف أصغر يمكنك تحقيقها على طول الطريق.

اقرأ أيضاً  أفضل طرق التسويق الالكتروني في الامارات

يجب أن تعمل على إثبات أنك الأفضل في مجالك، يمكنك اعتبارها من أهم النصائح في التسويق الإلكتروني . خاصة إذا كان المجال الذي تعمل فيه يتضمن منافسة شديدة! ثم عليك أن تثبت أنك الأفضل لكسب ثقة العملاء بحيث يلجأون إليك دائمًا لأنك تزودهم بالأفضل .

لذلك يجب عليك تزويدهم بمعلومات كاملة وصحيحة وموضوعية عن المنتجات أو الخدمات التي تبيعها. إلى عن على.

طرق النجاح في التسويق الإلكتروني

يحتاج موقعك إلى المراقبة والتحسين المستمر تمامًا مثل سياراتك ، يحتاج موقعك إلى المراقبة المستمرة والوقود. لا يكفي أن تنشر عن المنتج أو الخدمة التي تقوم بتسويقها وقد انتهينا. الأمر لم ينته بعد.

يجب الاستمرار في متابعة الموقع والتحسين المستمر له وإضافة التحديثات ومتابعة كل ما هو جديد. هذا ضروري إذا كنت تريد نجاحًا مستمرًا طويل المدى.

العمل على تقنيات تسويق مختلفة: ولكن بشكل تدريجي مواقع الويب والمدونات والبريد الإلكتروني والهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب والعديد من تقنيات التسويق الرقمي الأخرى …

كلها ذات أهمية وقوة كبيرين ، ومعظمها يجب العمل عليها ، ولكن احذر! هذا لا يعني أنك يجب أن تعمل كل شيء مرة واحدة لأنك ستكون مثل شرب الماء من خرطوم شاحنة الإطفاء وسوف تضرب المياه وجهك وسوف تغرق.

دمج تقنيات التسويق الإلكتروني: نعم ، عليك أن تتعلم وتعمل على تقنيات التسويق المختلفة بشكل تدريجي ، ولكن عليك أن تجمع بينها لتحقيق أقصى استفادة من كل منها!

على سبيل المثال ، يجب عليك نشر روابط موقعك على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني . وكذلك تمكين أزرار النشر حتى يتمكن الزوار من نشر المحتوى الذي تقدمه.

لا تقدم محتوى ترويجيًا فحسب ، بل قدم محتوى بقيمة مختلفة تثري عملك وتجعل العملاء يشعرون أنه يوفر لهم العديد من الفوائد.

اقرأ أيضاً  التسويق الالكتروني والتقليدي والاختلافات بينهما

بشكل عام ، يمكن تصنيف المحتوى على الإنترنت إلى: محتوى تعليمي يوفر معلومات في مجال معين – محتوى ملهم يلهم العملاء من خلال المقالات والقصص والاقتباسات الملهمة .

محتوى مثير للاهتمام ، وهو محتوى متنوع ومتجدد يتضمن كل ما هو جديد وكل ما يجذب انتباه الزوار – محتوى ترويجي حيث تقوم بتسويق منتج أو خدمة أو شخص أو شركة …

10 نصائح التسويق الالكتروني تضمن لك النجاح
10 نصائح التسويق الالكتروني تضمن لك النجاح

خطط ناجحة للعملية التسويقية

لا تبدأ بالحملات التسويقية الممولة: لا يحب الناس الشراء في المرة الأولى التي يشاهدون فيها إعلانًا. حتى لو كان إعلانك يتميز بتصميم جذاب ، فلا يزال العميل يخاف منه.

لذلك أبدأ بتقديم قيمة مجانية للعميل تجعله يلين ويتعرف على الشركة في البداية ، وهذه القيمة المجانية تكون على شكل محتوى مفيد على شكل نصائح – استفسارات – كتاب .. إلخ. .

كما يمكنك تشغيل حملة إعلانية للحصول على الهدية الترويجية ، ولكن الشيء المهم هو عدم البيع في البداية. أو من الممكن القيام بحملات توعية عامة بحيث يشعر العميل بالهدوء والود.

اعتني بـ SEO : كما أن وجود المحتوى دون تعديل إعدادات تحسين محركات البحث للصفحات لا يعمل أيضًا.

SEO هو تحسين صفحات الموقع بحيث تظهر في النتائج الأولى لمحركات البحث بطريقة طبيعية ، أي بدون إعلانات ممولة .

واتباع مجموعة من المنهجيات وضبط الإعدادات داخل وخارج موقع للحصول على مرتبة عالية في الترتيب. صفحات نتائج البحث. كلما ظهر موقع ويب أعلى في نتائج البحث ، زادت احتمالية زيارته له.

استخدم الأدوات الإحصائية لمراقبة وتقييم الأداء:

  • Google Analytics: تعد أداة مجانية من أفضل الأدوات لقياس حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى توفير تحليل مفصل لجميع صفحات الويب.
  • Bitly: هي أداة ممتازة لا تقتصر مهمتها على اختصار الروابط ، بل لتتبع إحصائيات الزوار الذين ينقرون على هذه الروابط ، ننصح باستخدامها.
  • Hotjar – خرائط التمثيل اللوني تساعدك على معرفة أين ينقر الزائرون ويتحركون. يوفر معلومات حول أقسام صفحة الويب الأكثر تفاعلًا مع النقر فوق الزوار والأقسام التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام.
اقرأ أيضاً  ما الفرق بين التسويق الالكتروني والرقمي ؟!

أهم نصائح التسويق الالكتروني

كن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي: وتجدر الإشارة إلى أن لكل من منصات وسائل التواصل الاجتماعي طريقة مختلفة للنشر . ويجب على المرء أيضًا أن يكون على دراية جيدة بالشريحة المستهدفة ومكان وجودها قبل البدء في التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.

من أجل الفوز والتميز ، يجب أن تنشر باستمرار محتوى عالي الجودة كجزء من استراتيجيتك التسويقية المخطط لها.

ركز على المحتوى الإعلامي وقم بتقديمه بطريقة ممتعة. وابدأ بمنصة واحدة ولا تشتت انتباهك بأكثر من منصة واحدة.

تنظيم النشر الخاص بك واكتشاف ساعات الذروة: حدد سطرًا لنشر المحتوى وفقًا لجدول زمني على وسائل التواصل الاجتماعي. لا تخلط بين المنشورات العشوائية.

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة حول عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها على وسائل التواصل الاجتماعي. كل حسب طبيعة العمل على كل صفحة. تأكد من النشر وفقًا لجدول زمني ثابت. لا يتم نشره بشكل عشوائي. ليس عدد المشاركات هو المهم ، ولكن النوع.

وجدنا أن هذه القاعدة الأساسية هي الأفضل: نشر القصص يوميًا و 3 مشاركات في الأسبوع.

أما بالنسبة لمواعيد النشر فهي تختلف وفقًا لمعايير معينة ، بما في ذلك ثقافة المجتمع ، لذلك نوصيك بمتابعة إحصائيات صفحتك للتعرف عليها بدقة.

تشير الإحصائيات إلى أن أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هي قبل الذهاب إلى العمل الساعة 6:15 صباحًا. م. والساعة 12:15 مساءً م. يوم من أيام الأسبوع.