جوجل أدسنس_معك في كل أنحاء العالم

يعتبر جوجل أدسنس برنامجاً إعلانياً تابعاً لشركة جوجل يسمح لأصحاب المواقع الإلكترونية بإضافة الإعلانات على مواقعهم، في مقال اليوم سنتحدث عن أهمية جوجل أدسنس من خلال أنواعه وتاريخه وكيفية العمل فيه، بالإضافة إلى الربح من جوجل أدسنس وآلية تفعيل الحساب والمنتدى الاحترافي، وأخيراً سنذكر أبرز الأمور التي يرفضها الموقع الإلكتروني من شروط وسياسات للمحتوى.

جوجل أدسنس
جوجل أدسنس

تاريخ جوجل أدسنس:

بدأت الخدمة في عام 1998 في لوس أنجلوس في أمريكا، وقامت بتطوير آلية العمل على مدار الزمن إلى يومنا هذا، وكانت الخدمة تتطور برئاسة جورج ميلرومن ثم قام جوجل بشرائها في عام 2003.

أنواع جوجل أدسنس:

  1. جوجل أدسنس للمحتوى.
  2. جوجل أدسنس للبحث وتطبيقات الألعاب الجديدة.
  3. جوجل أدسنس للموبايل والفيديوهات.

كيفية عمل جوجل أدسنس:

يقوم أصحاب المواقع بتسجيل الطلب للحصول على أدسنس وذلك بهدف عرض الإعلانات الخاصة في شركة جوجل، ومن ثم تقوم الشركة بمراجعة الطلب ليتم الموافقة عليه، وفي حال الموافقة على الشروط المطلوبة عندها يَحصل مدير الموقع على كود جافا لعرض الإعلانات على الموقع، وذلك من خلال إبرام عقد اتفاقي بينهما،ومن ثم يقوم جوجل بالبحث في المواقع المشتركة عن المواضيع المشابهة والملائمة لهذه الشركات المعلنة، وعندها يقوم جوجل بإظهار الإعلانات في المواقع المناسبة والملائمة التي توصلهم إلى العالمية.

الخطوات الأساسية في إنشاء حساب على جوجل أدسنس:

  1. الاشتراك في Ad Sense.
  2. إضافة قائمة الإعلانات إلى قناتك.
  3. الانتظار ريثما يتم الموافقة على الحساب.
  4. التأكد من التزام موقعك بكافة السياسات قبل التقديم.
اقرأ أيضاً  كتابة محتوى اعلاني.. تميز وإبداع

الربح من خلال جوجل أدسنس على اليوتيوب:

بعد تقديم طلب الاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب والموافقة عليك أن تنضم لقائمة الشركاء ويجب عليك الالتزام بمايلي:

  1. يجب أن يكون المحتوى راقياً ومفيداً ويستحق المتابعة وألاّ يخل بالآداب العامة، من أجل الحفاظ على الحقوق ولحماية مصالح المشاهدين والوصول إلى العالمية.
  2. يتم مراجعة المحتوى باستمرار لضمان جودة العمل، بالإضافة إلى موافقته للشروط وسياسة النشر والإرشادات في حال كنت ترغب بالوصول إلى العالمية والقمة.
  3. لا داعي من تفعيل ميزة تحقيق الربح لأن المحتوى الذي يتمتع بمستوى رفيع ولو كانت مدته قصيرة يحقق الربح ولو كان غير مشترك بقناة اليوتيوب.
  4. أحياناً يتطلب منك دفع ضرائب على الأرباح التي تجنيها من قناة اليوتيوب.
  5. تحقق الأرباح من جوجل أدسنس على اليوتيوب من خلال الإعلانات المصورة التي تظهر على سطح الفيديو وإعلانات الفيديو، بالإضافة إلى القنوات المنتسب إليها أيضاً، ومن باب التنويه يجب دفع الرسوم المطلوبة منك في حال أردت الحصول على مزايا جديدة ومتنوعة.
  6. تتحقق نسبة من الأرباح من خلال الرسائل والملصقات العجيبة التي تستخدمها بهدف إبرازها أثناء المحادثة مع المتابعين.

أهم شروط الانتساب لتفعيل ميزة تحقيق الأرباح من أدسنس يوتيوب:

  1. ألا يقل عمرك عن 18عام أو أن يكون لديك وصي قانوني يتجاوز عمره 18 عام.
  2. أن تضم قناتك أكثر من 10,000 مشترك.
  3. أن تقيم في بلد قادرة على توفير ميزة super Chat.
  4. أن تنشئ محتوى يتابعه المشتركون في خدمة YouTube Premium.
  5. أن يكون لديك موقع ويب خاص بك، ويجب الانتباه بألا تطرق باب المحظورات في المحتوى أو أي عناصر إباحية.

أهم ما في الصفحة الرئيسية:

هي العرض الافتراضي للحساب، يحتوي على الأرباح الأساسية ومعلومات الأداء، إليك الأقسام:

اقرأ أيضاً  كتابة محتوى مرئي_رؤيتك تتحدث عنك

  1. معلومات عن الأرباح في هذا القسم ستعلم ماهي أرباحك حتى اللحظة سواء كانت المدفوعة وآخر عملية دفع أيضاً.
  2. بطاقة المعلومات التي تتضمن رقم التعريف الشخصي في القسم العلوي من سلسلة البطاقات وإعادة تنسيقها.
  3. يمكنك الحصول على المساعدة أو النقر على المزيد لمعرفة باقي الملاحظات.
  4. إن فرصك ستحظى بالزيادة في حال استخدمت عناوين البريد الإلكتروني المحدد في مجال admin@domain.com.
  5. بالإضافة إلى إمكانية استخدام عنوان G mail الخاص بك.

أبرز المواقع الإلكترونية التي تحقق أرباحاً عالية من Ad Sense:

  1. موقع مدونة: يعد من أهم المواقع الإلكترونية التي تسمح للمستخدمين بإضافة محتوى جديد إليها بصورة منظمة،فتكون أنت المسؤول عن هذا المحتوى من خلال التزامك بالشروط والسياسات ل Ad Sense، وأما بالنسبة إلى بعض المدونات الأخرى ممكن أن يكون النشر فيها من ساعة واحدة إلى شهر، وطبعاً هذا الأمر يعود لعدة عوامل أهمها عدد المساهمين وكمية الوقت الذي تستغرقه في النشر ومراجعة المحتوى.
  2. موقع منتدى: يعتبر ثاني أهم نوع من المواقع الإلكترونية التي تحقق أرباحاً كبيرة فمثلا: موقع com مخصص لمحبي القطط في جميع أنحاء العالم يحقق أرباحاً كبيرة من خلال استخدام Google Ad Sense، بالإضافة إلى أنه يحقق نشاطاً واسعاً وضمان أكثر من مليون مشاركة فهو يزيد عن 50 ألف عضو.
  3. موقع لأداة مجانية على الإنترنت: في حال تمكنت من العثور على شريحتك المستهدفة ستتمكن من استخدام موقعك وتشجيع متابعيك على الاقتراحات والملاحظات أيضاً.

في حال استطعت أن تضمن أداة مجانية على الإنترنت فستحتل المرتبة الأولى من خلال الكلمة الرئيسية، ومن هنا ستحصد النجاح الذي تريد بالإضافة إلى الأرباح الطائلة المتزايدة.

ولذلك يجب عليك مراعاة بعض الملاحظات التالية من أجل إنشاء موقع إلكتروني ناجح:

  1. أن يكون الموضوع جذاب وبسيط ومستهدف.
  2. يجب أن يكون المحتوى مفيد ويحقق نسب عالية من المشاهدة والمتابعة، بالإضافة إلى تشجيع المتابعين بالضغط على الإعلانات بهدف تحقيق الأرباح الكبيرة التي تريدها.
  3. عملية الترويج عملية هامة جداً يجب أن تحظى بإعجاب المتابعين دوماً، بالإضافة إلى وجود روابط له على منصات أخرى فهي تعد عامل مؤثر في محركات البحث و بهذا السياق ستصل إلى العالمية.
اقرأ أيضاً  صناعة المحتوى الإعلامي من خلال تطبيق 3 خطوات بسيطة

أكثر الأسباب التي يرفضها جوجل أدسنس لطلبك:

  1. المحتوى غير كاف وغير مقبول أو مكتوب بطريقة غير لائقة ومليء بالأخطاء الإملائية والنحوية أيضاً.
  2. نوع وتصميم المدونة أي يجب الانتباه إلى لون الخلفية، بالإضافة إلى طريقة كتابة النص بوضوح تام، من حيث الشكل والنوع والحجم بحيث يسهل القراءة والمتابعة.
  3. عدم وجود معلومات كافية عن موقعك مثل: معلومات عنا/ اتصل بنا/ هذه الخيارات عندما تكون متاحة وموجودة فهي تعطي انطباع عن مدى الاحترافية في الأداء، وبها تصل إلى العالمية وستحتل المراتب الأولى بين المواقع.
  4. عدم التوافق مع الشروط والسياسة المتبعة إلى جوجل أدسنس، وعندما يكون المحتوى غير كافي بالمعلومات القيمة والمفيدة أو عند وجود صعوبة في التنقل بين الصفحات، كل ماسبق يؤدي إلى مغادرة الموقع قبل متابعة المحتوى كاملاً، وأخيراً الخلل القانوني من خلال الحصول على زائرين غير قانونيين فهذا يسيء للموقع كلياً.

إلى هنا ونكون قد أنهينا مقالنا اليوم عن جوجل أدسنس وقد لاحظنا سوياً كم أن الموضوع في منتهى السهولة في حال التزمنا بالشروط والسياسة المتبعة لدى جوجل أدسنس، وأيضاً تحدثنا عن كيفية تحقيق الأرباح الكبيرة وأنواع وتاريخ الشركة التي وصلت إلى العالمية، وماهي أبرز المحاذير التي يجب الانتباه إليها جيداً في صناعة المحتوى والموقع الإلكتروني، من مقالك نتمنى لكم أوقاتاً سعيدة.