زيت حبة البركة_إعادة توازن الجسم من جديد

منذ قرابة 3000 عام قبل الميلاد تم وجود حبة البركة أو ما يسمى بالحبة السوداء، لكن اليوم سنتعرف على زيت حبة البركة وأسرارها مع الجسد، وأهم الوصفات المميزة التي ستعيد توازن الجسم من جديد.

زيت حبة البركة
زيت حبة البركة

زيت حبة البركة:

يوجد في هذا الزيت معادن وعناصر كثيرة أهمها:

  1. حمض البالمتيك وهو ما يعرف بحمض النخيل، وحمض الشمع وحمض الأوليك وهو ما يدعى بالأوميجا 6 الدهني.
  2. والحديد والفوسفور وفيتامين أ- ب- ج وحمض الفوليك.
  3. وعنصر الزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف الغذائية والنحاس.

فوائد زيت حبة البركة:

  1. إن زيت حبة البركة أو ما يعرف بالحبة السوداء منذ آلاف السنين له الكثير من الفوائد، فهو مضاد للالتهابات والحساسية ويقي من أمراض السرطان.
  2. يحتوي زيت حبة البركة على مواد تساعد في حماية الخلايا من التلف.
  3. القدرة على العلاج الأنفي التحسسي، هذا وقد تم إجراء دراسة على زيت حبة البركة وتبين أنه بعد ستة أسابيع من تطبيق التجربة انتهاء الانسداد الأنفي وأنه قد اختفى تماماً مع اختفاء الحكة العينية.
  4. له طعم مميز وطيب الرائحة فهو يستخدم في الطعام العادي لطعمته الشهية والمنعشة.
  5. من أبرز فوائد زيت حبة البركة أو ما يعرف بالحبة السوداء أنه معالج للبثور التي تصيب فئة الشباب، وهذا الأمر تحدثت به بلاد مصر العريقة منذ زمن بعيد.
  6. يقي من أمراض السرطان لاحتوائه على بذرة مزهرة وهي تسمى ينجلا ساتيفا وزهر العشبة، وهذا المركب لديه قوة كبيرة في الوقاية من أمراض السرطان، وقد قاموا في القرن الماضي بإجراء دراسة أجريت على فئران مما أدى إلى تقلص أورامهم وتباطؤ نموها إلى درجة اختفاؤها فكيف سيكون أثره على البشر.
  7. محارب فعّال لمرض الربو وهذا ما أكدته دراسة أثبتت وتم إعدادها على نطاق واسع وبأن زيت حبة البركة ساعد على السيطرة على مرض الربو، والتقليل منه فقامت بفتح القصبات الهوائية وجعل التنفس بشكل أسهل.
  8. له القدرة في الحفاظ على صحة القلب والتخفيف من الوزن وعلاج مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم، لما فيه من تخفيض مستويات الكولسترول والدهون في الدم المعروفة باسم الدهون الثلاثية.
  9. إن سبب تسمية حبة البركة بالحبة السوداء هو قيمتها العالية التي تساعد على توازن الجسم ففيها شفاء من كل داء إلا السام أي الموت، فهي قادرة على معالجة الجسم الحصى وتقوم بتفكيكها وتساعد في تخفيف آلام المفاصل وخاصة الروماتيزم، والوقاية من سرطان الثدي واعتلال الكلية وإقامة غشاء للمعدة من جديد بعد التأثيرات المخرشة التي حصلت في المعدة سابقاً.
  10. إن فوائد زيت حبة البركة لا تعد ولا تحصى فهي تساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ويعزز من جهاز المناعة بشكل كبير.
اقرأ أيضاً  علاج الإمساك وأسبابه

الوقاية مع زيت حبة البركة للجسم:

  1. القدرة على الوقاية من تآكل العظام فهو علاج آمن ولا مضار فيه أبداً وهو من أكثر الشفاء شيوعاً في العالم.
  2. من أشهر فوائد زيت حبة البركة التي تهم النساء خاصةً أنه معالج رائع للبشرة، والأكثر لمن يعانون من أكزيما اليد والصدفية، فهو مساعد على تنعيم البشرة بعيداً عن أصحاب البشرة الحساسة.
  3. قادر على إعادة توازن الجسم والتحسين من صحة جهاز الدوران، والتخفيض من نسبة الإصابة بأمراض القلب من خلال خفض ضغط الدم المرتفع والتخفيض من نسبة الكولسترول السيء في الجسم.
  4. يساعد في خسارة الوزن الزائد فهو مكمل غذائي رائع جداً، ومكافح للسمنة المفرطة وهذا ما أظهرته دراسة في عام 2013.
  5. يعزز من صحة الشعر ويعيد له رونقه الخاص ونعومته وحيويته أيضاً، وخاصةً إن كان جافاً فهو يساعد في علاج الصلع عند الرجال.
  6. في الأعوام الأخيرة تتحدث لنا دراسة عن زيت حبة البركة مضيفةً أهمية دوره في تحسين الكبد والتسريع من عملية الشفاء والخصوبة عند الرجال أيضاً.
  7. يُنشط الذاكرة بشكل قوي وخصوصاً لمن يعاني من النسيان دوماً فهل لاحظت كم لزيت حبة البركة من فوائد كبيرة؟
  8. يحتوي زيت حبة البركة على الكثير من الخصائص التي تجعلها في الصدارة، فهو يعتبر مُرخي عضلي يستخدم في المسّاجات التي تساعد على الاسترخاء والهدوء ومعالجة التشنجات التي تحصل في الظهر والجسد كاملاً.
  9. بفضل فوائده الكبيرة والعناصر الكثيرة فهو يعتبر عند الأطباء من أشهر الزيوت التي تساعد في توازن الجسم من ناحية الصحة الجنسية، وهذا ما أكده الطب القديم فهو يقوي لمن يعاني من الضعف الجنسي وخاصةً عند الرجال مما يزيد من الرغبة لديهم، ويحمي من الالتهابات التي قد تصيب الأعضاء التناسلية، فهو مُحسن قوي للخصوبة والقدرة على الإنجاب أيضاً.
  10. وإن أحببت بإمكانك تناوله على الريق منذ الصباح الباكر وقبل البدء بالفطور الصباحي.
اقرأ أيضاً  القولون العصبي_حان وقت الاسترخاء

المخاطر مع زيت حبة البركة:

  1. وبالرغم من فوائد زيت البركة الكثيرة إلا أنه يجب التنويه إلى المخاطر التي قد تصيب بعض الحوامل والمرضع، فيجب عدم تناوله إلا باستشارة طبيب مختص لئلا تحصل نتائج عكسية لا نريدها.
  2. وأيضاً قد يسبب الاكثار منه الإمساك ورد فعل تحسسي أو التقيؤ.
  3. لكن وبالرغم من فوائد زيت حبة البركة الكبيرة إلا إنه يجب الحذر منه وعدم تناوله بكثرة لأنه قد يسبب تلف في الكبد والكلى وإبطاء عملية وقت تخثر الدم.

الخلطات الرائعة مع زيت حبة البركة:

  1. بالنسبة للنساء يقوم زيت حبة البركة بعلاج المهبل لمن تعاني من إفرازات كثيرة سواء كانت صفراء أم بيضاء سميكة، وهذا يحدث بشكل عام بسبب الالتهابات في الخلايا المهبلية، حقيقة إنه زيت عالي الجودة وهو مناسب لهذه المشاكل فهو يشفي من مرض اللوكوروهيا وإليك طريقة تساعدك في ذلك الأمر: “قومي بغلي بعض الأوراق من النعناع في الماء وبعد أن تصبح باردة قليلاً قومي بإضافة بضع القطرات من زيت حبة البركة وكرري التجربة في اليوم مرة واحدة لمدة أربعين يوم في الصباح والمساء قبل النوم ووداعاً لهذه المشكلات إلى الأبد”.
  2. يُعد الشعر من كمال زينة المرأة فالكثير من النساء تريد الحصول على شعر كثيف لإبراز جمالها الحسن، ولكل من تعاني من تقصّف الشعر وعدم حيويته، إليك الحل سيدتي من هذه المشكلة كلياً من خلال الوصفتين التاليتين:
  • نقوم بخلط ملعقتين من زيت حبة البركة مع 10 ملاعق من زيت الخروع و10 حبات من الثوم ومن ثم ضعي الخليط على جذور رأسك، ومن فوقها غطاء على شعرك ثم اغسليه بعد فترة من الزمن بلماء الدافئ وبهذا نكون قد حصلنا على شعر قوي وكثيف.
  • وهذه الخلطة تعيد لمعان الشعر أيضاً:
اقرأ أيضاً  أهم فوائد البقدونس

اخلطي قليلاً من زيت حبة البركة مع الخل وامزجيهم جيداً ومن ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة من الزمن ثم اغسليه بالماء الفاتر واستمتعي بالنتائج المذهلة، لك أن تجربيها مرة واحدة في الشهر وأخبرينا ماذا حصل؟

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المعلومات الرائعة عن زيت حبة البركة وفوائده العظيمة والمدهشة، والمخاطر التي قد تحدث معنا، وأخيراً الوصفات الجميلة التي تعيد النضارة للشعر من جديد.