استشارات طبية أون لاين_سؤال وجواب

في ظل هذا التطور الرائع الذي يشهده العالم لم يبقى هناك أمراً مستحيلاً، وباتت استشارات طبية أون لاين مباشرةً مع الطبيب المختص فهذا يوفر لك الوقت والجهد، اليوم سنتعرف على أهمية استشارات طبية أون لاين وكيفية تحديد المواعيد عبر الانترنت، وهل أثبتت قوتها أم أن الذهاب إلى العيادة أفضل، بالإضافة لأبرز الخدمات التي تقدمها المواقع الصحية في مجال الرعاية الطبية، مع ذكر أهم المواقع الالكترونية،وكيفية وصولنا إلى الاعيادات الخاصة الالكترونية عبر التاريخ مع ذكر وأكثر الفوائد لهذه الخدمة المباشرة.

استشارات طبية أون لاين
استشارات طبية أون لاين

تاريخ استشارات طبية أون لاين:

  1. منذ بداية الإنترنت في عام 1972 أدرك العالم أهمية شبكة الإنترنت خاصةً في التواصل العلاجي، وفي الوقت الذي أصبح الانترنت متاح في كافة الأوقات بدأ استخدامه بشكل فعّال ومكثف أكثر حتى تدخل في جانب الصحة.
  2. وفي عام 1995 كانت مارثا أينسورث لديها بعض الشكاوى النفسية وأرادت التخلص منها، فلم يمكن أمامها إلا خيار السفر لتبحث عن معالج مختص لحالتها الصحية، وبسبب متطلبات السفر فقد جعلت من حالتها تزداد سوءاً واستحالة الوصول إلى طبيب مختص وجهاً لوجه، وبدأت تبحث على الانترنت لكن لم تجد ما يفسر حالتها، وحينها التجأت إلى الانترنت وأضافت العديد من الناس وأسست قاعدة للشكاوى النفسية، ومن يومها بدأت العيادات الخاصة على الانترنت وذلك من خلال تبادل المعلومات مع مواقع الصحة العقلية، والتي تعتبر غرفة فعّالة جداً، وفي عام 2000 وصلنا إلى أكثر من 260 موقع للعيادات الخاصة و 800 على الانترنت يمكن التواصل معهم بشكل مباشر.
  3. ومن الجدير بالذكر هناك مجموعة مستشارين للأزمات ومتطوعين ومدربين تحت مسمى “السامريون” فقد قاموا بعمل رائع جداً في احتواء الانتحارين ومعالجتهم نفسياً، وبين عامي 1994-2002تلقوا عدداً كبيراً من الرسائل الإلكترونية والتي كانوا يجيبوا عليها بطريقة مجهولة المصدر وبدون أي مقابل مادي، وعلى صعيد استشارات طبية أون لاين عبر الإنترنت كان عملهم جباراً جداً وقيم لأنه أنقذ الكثير من الأشخاص التي كانت تسعى للانتحار،ومشاعرهم دايماً في فوضى من اليأس والحزن والاكتئاب أيضاً.
اقرأ أيضاً  صناعة المحتوى التسويقي الناجح بتطبيق 5 خطوات بسيطة

أهمية استشارات طبية أون لاين اليوم:

نحن نطمح إلى توفير أفضل الخدمات الطبية للمرضى من خلال توفير استشارات طبية أون لاين عبر الانترنت وذلك من خلال استجابة طبية فورية،والتي تعتبر من أفضل التخصصات التي ظهرت وتطورت في السنوات الأخيرة، خاصة بعد الأزمة الصحية التي يتعرض لها العالم اليوم (كورونا)، و بعد أن بات هناك صعوبة في وسائل النقل والوصول إلى العيادات للحصول على استشارة طبية كافية وشاملة لكل المرض من قبل المختصين، فاليوم لم يعد ضرورياً جداً على المريض أن يتكبد عناء التنقل والوصول إلى العيادات الطبية ليحصل على كافة الخدمات الصحية، وذلك بسبب توفر استشارات طبية أون لاين يساعد في الكثير من تخفيف عناء وجود الكادر الطبي في أوقات متأخرة من الليل فهي تقدم الحلول السريعة والمناسبة لكل حالة.

أبرز الخدمات استشارات طبية أون لاين:

تساهم الاستشارة عن بعد بشكل كبير في تحسين الخدمات الطبية الصحية، وتوفر حلولاً بالطريقة المعتادة وتعتبر من أهم الأمور التي تساعد على متابعة حالة المريض، مما يسهل الوصول إلى الطبيب بشكل مباشر حتى ولو كان مسافراً في أي بلد كان، إليك أبرز الخدمات التي تقدمها المواقع الطبية عبر الانترنت:

  1. الاستشارة عن بعد من خلال التواصل المباشر مع الطبيب المختص أو من خلال اجتماع الكادر الطبي والمشاورة فيما بينهم فهذا يخفف عنك عناء التنقل بين الأطباء.
  2. خدمة تحميل الصور الشعاعية والتحاليل والملفات الطبية الخاصة بالمريض عن بعد، وذلك من خلال استشارات طبية أون لاين التي تسهل عملية التواصل مع الطبيب المختص.
  3. السرية التامة لكافة ملفات المرضى وعدم اطلاع أحد عليها سوى الموظفين المسؤولين، حيث تعمل الأجهزة على تشفير كل البيانات قبل تخزينها على البرنامج المسؤول عن بيانات المرضى.
اقرأ أيضاً  علاج الأكزيما_معالجة العرض قبل المرض

أبرز فوائد استشارات طبية أون لاين الحديثة:

  1. التواصل عن طريق استشارة طبية أون لاين عبر الانترنت يسهل كثيراً الأمور العلاجية، والسماح بدخول عدد كبير من الزيارات الالكترونية بعكس الأساليب التقليدية هذا أمر رائع، بالإضافة لحملات التوعية الموجودة على المواقع وهذا ما أثبتته الاحصائيات من خلال زيارة المواقع المختصة في استشارة طبية أون لاين.
  2. استشارة طبية أون لاين تسهل الوصول الكثير من جميع الطبقات الاجتماعية وخاصةً لمن يكون سكنهم متطرف عن المدينة فإمكانية التواصل عبر الانترنت هي أكثر فعالية للعميل، فيشعر بسهولة ويسر وهذا يقدم أسرع علاج له.
  3. توفر استشارة طبية أون لاين الوقت والمساحة الأكبر لعدد هائل من المرضى والاستفادة والاطلاع على كافة الحالات المشابهة لهم، أي ترفع من المستوى الثقافي الطبي الصحي من خلال متابعة الاستفسارات والاستشارات على الموقع.
  4. أكدت الكثير من الدراسات الحديثة أن استشارات طبية أون لاين تفيد على مستوى عال جداً وواسع، فمثلاً المرضى المصابين بالاكتئاب يأخذون وقتاً طويلاً في العلاج فخيار استشارات طبية أون لاين خيار مريح جداً والقدرة على توفير وقت آخر لعلاج باقي المرضى.
  5. وبما أن الهدف من استشارات طبية أون لاين هو تخفيف المعاناة والقلق التي يعاني منه العميل أثناء دخوله إلى العيادة الطبية على الواقع، بينما عندما تكون عبر الانترنت فتعتبر فعّالة وقوية وتجيب على كافة الأسئلة التي تراود المريض.

أفضل المواقع الطبية على الانترنت التي تقدم لك أفضل الخدمات والنصائح:

  1. الموقع الطبي يعتبر أكبر منصة الكترونية للأطباء والصحة هي أولوية الحياة.
  2. الموقع ويب طب يقدم معلومات طبية وصحية موثوقة وشاملة تفصيلية على كافة الحالات وبطريقة سهلة ومبسطة تناسب جميع القراء.
  3. موقع مايو كلينيك هو مؤسسة أمريكية طبية عريقة تهدف إلى التعليم والبحث الطبي وتعتبر المشفى الأول في العالم.
  4. موقع كل يوم معلومة طبية يعتبر من أكثر المواقع التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي وإثراء المحتوى الطبي بمعلومات قيمة ومفيدة على كل الجهات وبطريقة منظمة وسهلة الاستخدام.
  5. موقع شيزلونج في هذا الموقع تستطيع التحدث مع الطبيب بشكل مباشر وفوري مع الاحتفاظ في خصوصيتك وفي كل الأوقات والأماكن.
  6. موقع استشارة من أبرز المنصات التي تساعدك في الحصول على الرعاية الصحية والاستشارات الطبية الأون لاين وخاصة في المنطقة الشرق الأوسط وافريقيا.
  7. موقع فيزيتا هي منصة الكترونية تقدم الرعاية الطبية الصحية وبإمكانك حجز موعد للاستشارة وقادرة على تنظيم العيادات داخل الموقع.،
اقرأ أيضاً  فوائد الزيتون_ثمرة مباركة لجسم قوي

إلى هنا ونكون قد أنهينا مقال اليوم والذي تحدثنا فيه عن أهمية استشارات طبية أون لاين عبر الانترنت، وما تخففه من توتر وقلق بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد وسهولة الخدمة لكافة أنحاء المناطق، وأيضاً تناولنا تاريخ وفوائد استشارات طبية أون لاين عبر الزمن وماهي أبرز الخدمات التي تقدمها المواقع الالكترونية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً وختاماً أوردنا أهم المواقع الالكترونية الطبية عن طريق الأون لاين.