الرمان لعلاج البشرة_ولادة جديدة بوجه طفولي

يعرف الرمان بأنه من الفواكه الخريفية المفيدة للجسم، ذات الأزهار البيضاء والحمراء، والتي تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد خمري اللون والتي تعرف باسم جُلنار في البلاد الأخرى، سنروي لكم اليوم كي يمكن أن نستخدم الرمان لعلاج البشرة وكيف أثبت أطباء التجميل والتغذية ذلك من خلال هذا المقال، كما سنذكر أسهل الطرق لنحصل على نضارة البشرة التي تردينها سيدتي.

ما هو الرمان:

الرمان لعلاج البشرة
الرمان لعلاج البشرة

الرمان ثمرة مليئة بالماء والأليف والمعادن والفيتامينات الغذائية الغنية التي تفيد الجسم، ونود التنويه إلى أنه قد يصل ارتفاع شجرة الرمان نحو 6 أمتار. ثمرة الرمان كروية الشكل بينما القشرة جلدية القوام وتحتوي ثمرة الرمان على بذور كثيرة يتراوح عددها 200-1400 بذرة في الثمرة الواحدة، وهي تعتبر من أكثر الأشجار المعمرة التي يصل عمرها إلى 50 عام تقريباً.

تعد إيران البلد والموطن الأساسي لزراعته ولمناخه الدافئ ومناطق البحر الأبيض المتوسط أيضاً، ولا ننسى أن الرمان اليمني من أطيب أنواعه، ويتراوح محصول الرمان في العام الواحد بين 25-35 كيلو غرام من الثمار.

ومن أبرز ما نزل في القرآن الكريم أن الله قد تحدث عنه في سورة الرحمن: “فيها فاكهة ونخل ورمان” لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات الكبيرة وبذوره أيضاً، حيث يوجد الكثير من الفوائد الموجودة وخاصة ما سنتناوله حول موضوع الرمان لعلاج البشرة.

أهمية الرمان لعلاج البشرة:

  1. معالج لأمراض الشيخوخة والأوعية الدموية وللقلب.
  2. معالج كيماوي للسرطان ويمنع من تليف الكبد، فما بالك سيدتي من أنه معالج رائع وفعّال لكل شيء في الجسم وللبشرة والشعر أيضاً.
  3. معالجة الالتهابات التي تطرأ على البشرة لغناه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، الناتجة من التعرض للحرارة أحياناً.
  4. يحمي البشرة وخلاياها وذلك لوجود فيتامين ج، وهذا يقلل من تلف الخلايا بشكل عام.
  5. من أبرز فوائد الرمان لعلاج البشرة أنه يقي من أعراض الشيخوخة المبكرة، وذلك وفق دراسة أجريت على الفئران حيث وضع الرمان على جلدهم، فكانت النتائج بأن تم ترميم جلدهم وقلل من نسبة الإصابة بالتجاعيد والتخلص من الخلايا القديمة.
  6. أن استخدام الرمان لعلاج البشرة يساعد على تخليصها من الميكروبات التي تحتوي على الفطريات الموجودة في البشرة، وهو مساعد رئيسي في علاج حب الشباب والتخلص من بقع البشرة.
  7. استخدام الرمان لعلاج البشرة قادر على حماية البشرة من الشمس مع توفير الحماية الكاملة لها.
اقرأ أيضاً  استشارات طبية أون لاين_سؤال وجواب

الماسكات المجددة للبشرة:

  1. ماسك إزالة الخلايا الميتة المعروف بآليته البسيطة، حين تقومين بتجفيف القليل من قشر الرمان لمدة 48 ساعة ومن ثم تطحنيها مع خلط ملعقة صغيرة الحجم من اللبن، وامزجيهم مع قطرات من زيت اللوز، ثم ضعيه على وجهك واغسليه جيداً ولاحظي نتائج الرمان لعلاج البشرة.
  2. ماسك تفتيح للبقع الداكنة في الوجه لتعيدي نضارة البشرة من جديد، قومي بخلط ملعقة صغيرة من بذور الرمان المطحون مع نصف ملعقة من الكاكاو مع إضافة القليل من الليمون وامزجيهم جميعاً لمدة 15 دقيقة ثم ضعي الماسك على وجهك وانظري إلى وجهك الطفولي البريء.
  3. يستخدم الرمان لعلاج البشرة لشد الجلد من جديد، وما عليكِ سيدتي سوى تطبيق الماسك لاحتوائه على مرطبات وخصائص تفوق الوصف، حيث أنه مضاد للجراثيم ويعمل على تنعيم البشرة فهو معالج رائع لها، ويتكون المزيج من ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع القليل من كوب الشاي الأخضر والعسل، قومي بتدليك بشرتك بهذا المزيج لمدة 5 دقائق ومن ثم اغسلي وجهك الجميل جيداً.
  4. إلى كل امرأة تبحث عما يزيد من نضارة بشرتها حتى آخر مرحلة عمرية تعيشها هناك ماسك الكولاجين، الذي يعمل على مكافحة الشيخوخة المبكرة، أحضري بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الرمان ودلكي وجهك فيه، واتركيه حتى يجف على بشرتك، ومن ثم انظري كيف أن الرمان لعلاج البشرة قادر على كل شيء سيدتي.
  5. من أبرز فوائد الرمان لعلاج البشرة أنه يحافظ على شباب البشرة المتجددة، فهو يمنع من ظهور التجاعيد ويجدد الخلايا ويمنع الجفاف ويقلل من النمش والكلف والبقع الداكنة، ويسعى إلى تفتيح البشرة فهو معالج رائع لكل أنواع البشرة سواء الحساسة أو المختلطة أو الدهنية أو الجافة.
  6. من أشهر ماسكات الرمان لعلاج البشرة، هو ماسك الرمان مع العسل الذي يساعد على علاج حب الشباب من خلال ملعقة صغيرة من السكر وملعقة من العسل ثم اخلطيهم سيدتي جميعاً، ثم قومي بتدليك البشرة لمدة 5 دقائق حتى يجف تماماً وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.
  7. لكل سيدة تعاني من التصبغات الداكنة على البشرة ولو تقدم بها العمر، ما عليك سيدتي إلا طحن قشر الرمان مع القليل من ماء الورد وعصير الليمون، وهذا الخليط الرائع قادر على أن يكون معالجاً رائعاً لآثار الزمن التي طبعت على وجهك فيقوم بمسحها لتتمكني من استقبال يوم جميل بمرحلة جديدة سيدتي.
  8. يعتبر الرمان لعلاج البشرة من أفضل العلاجات الطبيعية لعدم احتوائه على مواد كيماوية، فهو يساعد على تقشير البشرة وإزالة الطبقة الميتة ويؤخر الشيخوخة، حيث نقوم بطحن بذور الرمان مع قشره جيداً ومن ثم نضعها على البشرة مباشرة، ثم نضع مرطباً بعد غسله، وانظري إلى النتائج بنفسك سيدتي.
  9. إن زيت قشرة الرمان لا يقل فائدة عن بذوره، بإمكانك استخدام زيته كمنعم للبشرة وليس للتقشير فقط، عليك القيام بتدليك بشرتك بزيت قشرة الرمان مرتين في اليوم لتحصلي على الفائدة، ونظراً لاحتواء الرمان على الكثير من الفيتامينات والألياف والفينول وحمض البونيسيك وهذا ما يساعد الوجه في الحفاظ على نضارة البشرة لأطول فترة ممكنة.
اقرأ أيضاً  فوائد العسل وتأثيره وظائف الجسم

أبرز فوائد الرمان:

  1. الوقاية من الشيخوخة المبكرة.
  2. الحصول على رطوبة البشرة والسعي لنعومة فائقة بقدرة عالية من خلال الفيتامينات الموجودة بالرمان.
  3. ارتفاع نسبة الكولاجين في البشرة يقي من حب الشباب ومعالج رائع لاختفاء البثور الداكنة والتصبغات.
  4. قادر على شد الجلد كخطوط الضحك وخطوط الزمن الموجودة تحت العينين.
  5. أخيراً قادر على الوقاية من سرطان الجلد بدقة متناهية لغناه بالألياف والمعادن الغذائية.

فهل لاحظتم سادتي أهمية الرمان لعلاج البشرة؟

لكن وبالرغم من هذه الفوائد ننصح بعدم تناوله أو وضع هذه الماسكات بشكل مكثف على البشرة لئلا نحصل على نتائج عكسية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه عن أهمية الرمان لعلاج البشرة، مع ذكر أسهل الطرق لصنع أجمل الماسكات التي تعيد لك نضارة البشرة من جديد بوجه طفولي بريء، نرجو أن نكون قد وفقنا في هذا المقال.