صناعة محتوى السناب تشات_خلف الستار

إن فكرة السناب تشات هي فكرة جميلة جداً فهي تسمح لك تقديم عدة رسائل بمدة قصيرة جداً ألا وهي 10 ثوان لكل رسالة، اليوم في مقالنا سنتعرف على أهمية السناب تشات وذلك من خلال صناعة محتوى السناب تشات بالإضافة إلى كيفية الاستفادة منه.

صناعة محتوى السناب تشات
صناعة محتوى السناب تشات

أصبح اليوم السناب تشات ركيزة أساسية من ركائز التواصل الاجتماعي، وأصبح له ضجة كبيرة أكثر من البرامج الأخرى وذلك بسبب إمكانية إضافة كافة المشاهير والسياسيين واللاعبين أيضاً، ومن أجل صناعة محتوى السناب تشات الجيد الذي يستحق المتابعة يجب أن يكون المحتوى فريداً.

أهمية صناعة محتوى السناب تشات الاحترافي:

إليك أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها في صناعة محتوى السناب تشات:

  1. الإيجاز في الكلام وذلك باستخدام صورة مناسبة وكلمة معبرة عن مقطعين وجملة تعبر عن الموضوع.
  2. ترتيب الأفكار وكتابتها في الشكل الجيد والتدرب عليها، يضفي عليك طابع المرونة والسهولة في الأداء.
  3. لا تتجاوز بالتعبير أكثر من 8-9 ثوان أثناء تصوير مقطع الفيديو، فأكثر من ذلك يسبب الملل في عدم المتابعة.
  4. حاول استخدام الفواصل بين المقاطع من خلال الصور الطبيعية، مثلاً أو زخرفة هندسية فهذا أكثر تقبلاً للمشاهد وتحفزه على المتابعة دوماً.
  5. تحديد المواضيع وجدولتها على مدار 24 ساعة ،فهذا يعطي طابع التسلسل وماهية المحتوى وستصبح الأكثر تأثيراً من خلال صناعة محتوى السناب تشات الجيد.
  6. عندما توثق محتواك من خلال الصور والفيديوهات فهذا يدفعك لاختيار الأنسب مما التقطته عدسة الكاميرا الخاصة بك.
  7. الإجابة على أسئلة المتابعين وتفاعل الجمهور معك يجب ألا يتم التأخر في الرد عليهم، بالإضافة إلى نسب المشاهدة فهذا المؤشر هام جداً في صناعة محتوى السناب تشات الجيد.
اقرأ أيضاً  صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي

أبرز الأفكار في صناعة محتوى السناب تشات المتجدد:

  1. أنشئ شخصيتك الذاتية في العمل أي هويتك التي تتميز بها، وذلك من خلال معرفة ما يريده متابعيك مثال: إذا كان منتجك في مجال التمثيل فتحدث معهم عن ذلك أو استعن بشخصية يحبها أغلب الناس وتحدث معهم وناقشهم حتى يعلق ذهنهم بمنتجك.
  2. شاركهم كواليس عملك أي ما خلف الستار، فهذا يفيض جانب المتعة لديهم ومتابعتك باستمرار ويجذبهم إليك أكثر.
  3. حاول بث إعلانات تشويقية تحفيزية حول مجال عملك فسوف يشعل فيهم الحماس لمعرفة القادم، وامنحهم فكرة بسيطة عنه واترك لهم التعليقات، فهذا النوع من الحملات يثير جدلاً جميلاً ويصبح حسابك نشط جداً.
  4. التفاعل هو العنصر الهام الذي لا يجب اهماله في صناعة محتوى السناب تشات في عدة طرق مثل: فقرة سؤال وجواب مع كادر العمل.
  5. عرض المنتج بكافة تفاصيله على السناب تشات يعطي صورة جميلة عن عملية الترويج التي تتبعها.
  6. لا مانع من الاستعانة بالمؤثرين على صفحات التواصل الاجتماعي الذين لديهم عدد كبير من المتابعين فهذا يزيد من عدد متابعين حسابك ومنتجك ويبقى بالمستوى الجيد والاحترافي.
  7. تقديم أبرز النصائح من خلال عملك فهذا يساعد أيضاً من رفع مستوى الأداء في صناعة محتوى السناب تشات الاحترافي.
  8. مشاركة المتابعين في أهم التحديثات التي تسعى في تطوير منتجك ،يساعدك على رفع مستوى الحساب بالإضافة إلى أنه يعطي انطباع رائع عن مدى مصداقيتك ويزيد نسبة المتابعين بكل سهولة وسرعة.

أداء فعال ونجاح رائع في صناعة محتوى السناب تشات إليك أهمها:

  1. اللقطات التفاعلية التلقائية هي الأكثر متابعة لصدقها وعدم فلترتها كباقي الصور، وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة اليوم: إن تطبيق السناب تشات يأخذ الصدارة بين البرامج الأخرى، من باقة التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والانستغرام والتوتير لأنه أصدق شفافية منهم.
  2. كلما كان المقطع أو الصورة مؤثرة أكثر، يساعد في الانتشار بشكل أكبر وأسرع ويساعد في صناعة محتوى السناب تشات بطريقة مميزة وجذابة وتستحق المتابعة.
  3. صناعة محتوى السناب تشات تتطلب التخصصية والحصرية أي “شاهد قبل الحذف” هذه الجملة تحفز المتابعين في المزيد ومتابعة كل ما هو جديد.
  4. آلية سرد القصة من خلال الحالات فهذا يزيد من نسبة المشاهدة بشكل أكبر وهذا ما أثبته الخبراء اليوم: مشاهدة القصص المتلاحقة تصل إلى نسبة 40% من المتابعة.
  5. يعتبر الفيديو من أكثر الأشياء التي تزيد من نسب المتابعة فهو يتميز بآلية رائعة من الجذب كالصوت والصورة والتأثيرات التي تضفي جو المرح والسعادة والبهجة، هذا وبإمكانك استخدام الفلاتر الموجودة بشرط أن يكون المحتوى مترابط ومنسق الأفكار بالشكل الجيد والمميز فهذا عنصر هام في صناعة المحتوى الاحترافي.
  6. وضع خطة ممنهجة مرتبة فيها الكثير من التفاعل تجعل من التسويق غني جداً في المشاهدة بشرط أن تعرف وتدرك الهدف من صناعة محتوى السناب تشات الذي تريد، بالإضافة إلى البحث عن المنافسين ولاحظ آليتهم التسويقية ليس بهدف التقليد بل بهدف التميز عنهم.
  7. أضف روابط حسابك بكافة وسائل التواصل الاجتماعي كي تتمكن من كسب جميع الشرائح المستهدفة لديك، وكلما حرصت على التفاعل مع جمهورك، هذا يساعدك في حماية منتجك وحسابك وذلك من خلال تجديد محتواك وقصصك دائماً بحكم كل 24 ساعة يختفي المحتوى ولهذا يجب ألا تخسر جمهورك المتجدد.
  8. يفضل الاطلاع على الميزات التي تجعلك تريند دائماً لتكتشف ما يناسبك منه ،وتكون في إطار التطور المستمر مثال: خريطة سناب/ نظام الكاميرا ثلاثية الأبعاد.
اقرأ أيضاً  كتابة محتوى المواقع الاحترافي

كيفية الاستفادة من صناعة محتوى السناب تشات تسويقياً:

  1. بداية تكون مع التصميم الاحترافي والمتطور دوماً كي تتمكن من جذب عدد كبير من المشاهدين والجماهير لك، بإمكانك الاستعانة بمواقع أو ببرنامج الفوتوشوب بهدف الحصول على عمل مرموق.
  2. الإعلان يجب أن يكون مميزاً يوازي العدد الأولي الذي تريد أن تصل إليه وفي حال نجح الإعلان ستصلك الرسائل من جمهورك المحتمل، فعليك هنا أخذ الإعلان الخاص بك وإعلانه على منصتك الشخصية بهدف الحصول على نسبتك من وراء هذا الإعلان.
  3. كلما كنت أكثر التزاماً بالشروط والتعليمات كلما حصلت على منصة ذات أضواء وشهرة واحترافية أكثر، بالإضافة إلى علامة الهاشتاك كي يتم رفع مستوى الحساب.
  4. انتبه للفيديو بألا يزيد عن الدقيقة الواحدة وإلا لن تحصل على الفائدة المرجوة من صناعة المحتوى الاحترافي.
  5. بإمكانك بيعه في حال أردت ذلك وإن كان هناك متابعين لك بشكل كبير هذه يعود عليك ربحاً مادياً وفيراً.

إلى هنا ونكون قد أنهينا مقالنا في أهمية صناعة محتوى السناب تشات الجيد والاحترافي وبالإضافة إلى أبرز النصائح التي تجعل منتجك وحسابك تريند دوماً وختاماً كيفية استخدامه بشكل مفيد، من مقالك نتمنى لك أوقاتاً سعيدة.