كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك
كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

سنقدم لك الآن كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك ، حيث يعد التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك أحد أكثر طرق التسويق الإلكتروني فاعلية والأكثر استخدامًا. وذلك لأنها من الطرق التي تقدم أكبر قدر من المزايا للمستخدم والعميل ، وهذا ما تبحث عنه شركات التسويق. عند قيامك بإجراء تسويق إلكتروني عبر Facebook ، لأي منتج أو خدمة لها مواصفات تفيد المستهلك.

كما أظهرت الدراسات الحديثة أن معظم مستخدمي الإنترنت حول العالم يستخدمون منصة Facebook بشكل خاص.

لماذا يجب عليك التسويق على الفيسبوك

وبحسب الموقع الإخباري الرسمي الخاص بفيسبوك ، فإن عدد المستخدمين النشطين يوميًا بلغ 1.56 مليار ، هل يمكنك أن تتخيل عزيزي المسوق حجم هذا العدد؟

متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدم على Facebook هو 60 دقيقة في اليوم ، وهو أعلى معدل بين مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. هذا هو السبب في أن Facebook هو أقوى شبكة اجتماعية.

وإذا كنت تعتقد أن حجم استخدام Facebook في العالم العربي صغير ، فأنت مخطئ. انظر إلى الرسم البياني التالي سوف تجد عدد المستخدمين في بعض الدول العربية في نهاية العام الماضي وهذه الأعداد في تزايد مستمر.

استراتيجية التسويق من خلال فيس بوك بطرق ناجحة

لكي تكون ناجحًا في التسويق عبر Facebook ، من الضروري أن يكون لديك صفحة لعملك على الفيس بوك، وهي مشابهة جدًا لامتلاك موقع ويب. يبحث المستخدمون عن أي وجود لعملك على Facebook لمتابعة أخبار الشركة واكتشاف المزيد حول علامتك التجارية والخدمات التي تقدمها أو المنتجات.

اقرأ أيضاً  التسويق عبر تطبيقات الجوال

يساعد التواجد على الفيس بوك على زيادة الوعي بعلامتك التجارية ، وتقديم عملك وجذب المزيد من العملاء المستهدفين ذوي الصلة بأكثر من 2 مليار مستخدم على هذه المنصة. الآن بعد أن قمت بإنشاء صفحة Facebook لعملك ، فإن الخطوة التالية هي تعلم كيفية إدارة الصفحة والاستمرار في إدارتها بفعالية ، وإنشاء محتوى مقنع وجذاب ، والتفاعل مع المستخدمين بشكل يومي لضمان النجاح من جهودك. للتسويق على الصفحة ، يمكنك تسليم إدارة الصفحة إلى شخص متخصص ، لديه المهارات اللازمة لإنشاء محتوى ذي صلة ، والإجابة على الأسئلة والرد على الرسائل إذا لم يكن لديك الوقت لذلك . وإنشاء صفحة لعملك من خلال Facebook إنها خطوة سهلة للغاية تبدأ من:

  • املأ المعلومات الأساسية حول عملك.
  • أضف صورة الملف الشخصي وصورة الغلاف.
  • أضف مزيدًا من المعلومات مثل الوصف ومعلومات الاتصال والموقع وساعات العمل وما إلى ذلك.
  • تخصيص الأقسام التي تريدها على صفحتك.

ثم أضف المحررين إذا كنت عضوًا في فريق ، يمكنك الآن البدء في نشر محتوى فريد يجذب الجمهور. تنص قاعدة مشاركة المحتوى 80/20 التقليدية على أن 80٪ من المحتوى الخاص بك يجب أن يكون لتثقيف وترفيه جمهورك ، و 20٪ يجب أن يكون للترويج لعملك. هذا يعني أن معظم مشاركاتك يجب أن تكون هدفك هو جذب انتباه الجمهور إلى صفحتك.

التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك
التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

مميزات التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

سنتكلم عن مميزات التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك:

في هذا القسم ، سنتعمق في مزايا استخدام Facebook في استراتيجيتك التسويقية. ستتعرف على الأهداف التي يمكنك تحقيقها باستخدام هذه المنصة بالإضافة إلى الوصول إلى جمهور واسع.

  • استهداف دقيق

أنت تعلم بالفعل أن Facebook يسمح للمستخدمين بتقسيم جمهورهم بعمق ، ولكن دعنا نلقي نظرة فاحصة على الخيارات المتاحة.

في الاستهداف الديموغرافي ، يمكنك تحديد جمهور بدخل معين . أو مستوى تعليمي ، أو أحداث حياتية ، أو حالة اجتماعية ، أو وظيفة يمكنك البحث عن العملاء بناءً على اهتماماتهم . مثل الترفيه والرياضة والهوايات وعادات التسوق المفضلة لديهم.

اقرأ أيضاً  التسويق عبر فيس بوك - استراتيجيات تسويقية فعّالة

أيضًا ، يمكنك الوصول إلى العملاء بناءً على سلوكيات الشراء والنية واستخدام الجهاز وما إلى ذلك.

  • زيادة حجم زوار الموقع

باستخدام هذه المنصة ، يمكنك توجيه جمهورك إلى موقعك. أيضًا ، سيكون هؤلاء الأشخاص عملاء محتملين أعلى جودة من المستخدمين الذين يأتون إلى موقعك بشكل طبيعي لأنهم يعرفون بالفعل عن عملك. لذلك ، لديك مصداقية أكبر في عقلك. شجع متابعيك على زيارة موقعك لمعرفة المزيد عن منتجاتك أيضًا . عند الارتباط بموقع ما ، يقوم Facebook بإنشاء صورة بالحجم الكامل إذا كانت صفحة موقعك تحتوي على واحدة وبالتالي ، سوف يجذب انتباه العديد من المستخدمين ويساعدك على زيادة عدد زوار موقعك.

  • مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات

يوفر Facebook للشركات فرصًا ممتازة لعرض منتجاتها من أفضل الزوايا. تتضمن الإعلانات الموجودة على هذا النظام الأساسي كلاً من الأشكال النصية والمرئية. يمكنك تحسين منشورك عن طريق تحويله إلى إعلان ، وإنتاج قصص لعرضها خلف الكواليس ، وإنشاء عرض شرائح لمجموعتك الجديدة . واستخدام الإعلانات الدائرية لعرض ما يصل إلى 10 منتجات مرتبطة بالصفحات المقابلة ، وما إلى ذلك.

كيفية التسويق الالكتروني عبر فيس بوك وافضل المميزات

سنتيح لك الان افضل المميزات للتسويق الالكتروني عبر فيس بوك:

  • خدمة العملاء

يفضل الكثير من الناس التواصل مع علامة تجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. المكالمات الهاتفية هي شيء من الماضي. قم بإنشاء chatbot لـ Facebook Messenger للتواصل مع المستخدمين بناءً على استفساراتهم الشائعة: الكلمات الرئيسية.

يمكن أن تتضمن السعر و التسليم و خيارات الدفع و الشراء والحجز وما إلى ذلك. تحتاج فقط إلى تطوير سيناريو بناءً على أسئلة المستخدم الشائعة وكتابة الإجابات. برنامج الدردشة الخاص بك سوف يقلد محادثة حقيقية نتيجة لذلك . سيكون لدى فريق الدعم الخاص بك الوقت للتعامل مع المشكلات الأكثر تعقيدًا ويكون قادرًا على أتمتة المهام الروتينية.

اقرأ أيضاً  البنوك الإلكترونية وأهميتها في عالم التجارية الإلكترنية

  • التأثير الإيجابي على محرك البحث الأمثل.

يدعي بعض المسوقين أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على تصنيفات البحث. من المعتقد أن برامج الروبوت تأخذ في الاعتبار بياناتك في قسم عند الترتيب. بالإضافة إلى ذلك ، تساهم مشاركتك في الشبكات الاجتماعية كثيرًا في تحسين محركات البحث لديك.

تخبر المشاركات والإعجابات والتعليقات Google أن الأشخاص مهتمون بعلامتك التجارية ويتفاعلون معها. على الرغم من عدم وجود اختبار دقيق ، إلا أنه ليس ضروريًا أيضًا.

تساؤلات الناس المنتشرة حول التسويق عبر فيس بوك

  • كيف يمكنني الترويج لعملي على Facebook

للترويج لعملك على Facebook ، أنشئ صفحة تفاعلية وغنية بالمعلومات واطلب من الأشخاص الإعجاب بها. شارك المحتوى الجذاب وحسِّن المشاركات لتحقيق أقصى قدر من المشاركة للحفاظ على المتابعين المخلصين وتنميتهم. بعد أن تحظى باهتمام وثقة جمهورك ، قم بتثبيت العروض الخاصة في أعلى صفحتك لتحويل المتابعين إلى عملاء.

  • كيف يمكنني بناء عملي باستخدام فيس بوك

قم ببناء عملك باستخدام Facebook من خلال إنشاء صفحة أعمال على Facebook تشارك معلومات مفيدة وتوفر محتوى جذابًا ، مثل مقاطع الفيديو المسلية والاقتباسات الملهمة.

قم بزيادة متابعيك من خلال مطالبة العملاء بإعجاب صفحتك وترك التعليقات ومشاركة المنشورات بعد ذلك . كما يقوم بتحويل متابعيك الى عملاء يدفعون من خلال تقديم العروض التي تجعلهم مهتمين بعلامتك التجارية.

وهنا قدمنا لك كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك و مميزات التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك و النصائح الهامة للبدء في هذه المجال